الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

وزير الاتصال الجزائري :"محاولات يائسة للصحافة الفرنسية لزعزعة العلاقات المتينة بين الجزائر وتونس"

12 10:11 2023 فيفري
63e8ad150674163e8ad1506743.jpg
أفاد وزير الإتصال الجزائري محمد بوسليماني، في حوار خاص مع الجريدة الإلكترونية "الجزائر الآن"، بأن الصحافة الفرنسية حاولت إستغلال قضية الناشطة الجزائرية الفرنسية أميرة بوراوي لزعزعة العلاقات المتينة والأخوية بين الجزائر وتونس واصفا هذه المحاولات بـ "اليائسة"، على حدّ تعبيره

وشدّد الوزير الجزائري على أن العلاقات الجزائرية التونسية متينة خاصة في السنوات الثلاث الأخيرة قائلا "لن تزعزعها شطحات إعلامية معلومة الأهداف لوسائل الإعلام الفرنسية".

وتابع قوله "الجزائر إختارت أن تكون بجانب تونس بكل ما تحمله الكلمة من معنى" موضحا أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أمر بتسهيل عبور المواطنيين التونسيين وعدم عرقلتهم في الدخول إلى الجزائر بمراكز الحدود.

وبيّن بوسليماني أن الرئيس عبد المجيد تبون أغلق هذا الباب نهائيا حرصا منه على قوة العلاقة العلاقة بين الشعبين، حسب قوله.

ويشار إلى أن صحيفة Le Monde الفرنسية كشفت أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد رخّص لسفر أميرة بوراوي من تونس بطلب فرنسي.

ويذكر أن تونسيون علقوا في الحدود الجزائرية التونسية فيما أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بعدم إزعاج وعرقلة التونسيين في مراكز العبور الراغبين في الدخول إلى الجزائر.

وللإشارة فإن الناشطة الجزائرية الفرنسية أميرة بوراوي غادرت بطريقة غير شرعية التراب الجزائري في اتجاه تونس لتتنقل في وقت لاحق إلى فرنسا وصادر في حقها حكم بالسجن لمدة سنتين. 

المصدر : الجزائر الآن

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

تم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة العثور بالطريق الوطنية رقم 5 وتحديدا بعمادة بهرة من معتمدية نبر العثور على جثة آدمية ملقاة على الطريق وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 20

أعلن النجم الساحلي في بلاغ رسمي نشره اليوم الجمعة 3 ماي 2024 عبر صفحته على الفايسبوك، أنه قرر إنهاء مدرب فريق أكابر فرع كرة اليد أنور عياد

منذ دقيقة 27

حجز أعوان الإدارة الجهوية للتجارة بأريانة 67 ألف بيضة من أجل مسك منتوجات لا تتوفر فيها شروط ممارسة التجارة