الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

وزير التجارة : سيتم تقييم آداء تمثيليات مركز النهوض بالصادرات في الخارج وليس غلقها

08 12:04 2020 ماي
وزير التجارة : سيتم تقييم آداء تمثيليات مركز النهوض بالصادرات في الخارج وليس غلقها
أكد وزير التجارة محمد مسيليني صباح الجمعة، أن الوزارة لم تقرر غلق تمثيليات مركز النهوض بالصادرات في الخارج خلافا لما تداولته بعض وسائل الإعلام، معتبرا أن "تصريحاته قد أخرجت من سياقها"

وأوضح الوزير في تصريح لـ(وات) أنه سيتم، في المستقبل، اعتماد معايير علميّة ومحددة لتقييم آداء هذه التمثيليّات المتواجدة خارج البلاد والتي تعمل على دفع تصدير المنتوجات التونسيّة.
وأفاد المسيليني أن هذا التقييم سيمكن من تحديد الاشكاليات التّي تواجهها التمثيليّات أثناء القيام بمهامها، مؤكدا أنه سيتم توفير الامكانيات الضرورية لتعزيز آداءها.
وأشار إلى أن الوزارة ستلجأ فقط إلى إغلاق تمثيليات مركز النهوض بالصادرات في الخارج، التي لا تجدي نفعا للإقتصاد التونسي وتثقل ميزانية الدولة. وتابع قوله "أما التي تواجه صعوبات لدفع الصادرات لارتباطها بخصائص أسواق خارجية محددة سنعمل إما على تحويلها إلى أسواق أخرى أو تغيير مسارها وفق ما تقتضيه الحاجة".
يذكر أنّ وزير التجارة أشرف يوم 6 ماي 2020 بمعيّة الرئيس المدير العام لمركز النهوض بالصادرات على "اجتماع عن بعد'' مع شبكة الممثليّات التجاريّة للمركز في الخارج.
وتتوفر هذه الشبكة على 13 تمثيليّة توجد بكل من أبدجان والجزائر (2) وأبوجا وعمان والدار البيضاء ودوالا ودبي وكنساشا ووموسكو ونيروبي وروتردام.
"وتتيح هذه الشبكة دعم مجهودات الترويج للعرض التونسي في العالم عبر مساعدة المصدرين على تشخيص مجالات محددة في بعض الاسواق التصديرية وربط صلات عمليّة من خلال مواكبتهم في عمليات الاستكشاف والترويج والتمركز بهذه الاسواق".

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

بات على مستخدمي منصة "اكس" الجدد دفع "مبلغ بسيط" يخوّلهم النشر عبر الشبكة الاجتماعية، بحسب ما أفاد رئيس المنصة إيلون ماسك.

منذ دقيقة 13

تنطلق يوم غد الأربعاء 17 افريل 2024 الاختبارات الرسمية لامتحان الباكالوريا رياضة بولاية بنزرت على ان تتواصل الى غاية يوم 24 افريل 2024

منذ دقيقة 46

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم الثلاثاء عن برنامج مواجهات الجولة الخامسة لمرحلة بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم