الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

وطنية

وصول 18 صهريج أوكسيجين إلى تونس

:تحديث 30 16:11 2021 جويلية
وصول 18 صهريج أوكسيجين إلى تونس
وصلت اليوم الجمعة 30جويلية 2021 حوالي السّاعة الثالثة صباحا السفينة "صلامبو" التابعة للشركة التونسيّة للملاحة والقادمة من ميناء مرسيليا إلى ميناء رادس محمّلة بأربعة صهاريج أوكسجين إلى جانب مجرورة من المعدات الطبية منحتها مدينة مرسيليا للادارة العامة للصحة العسكرية بتونس.

وتتمثل المعدات الممنوحة في كمية من الكمامات ذات الوقاية العالية، مكثّفات أوكسجين وآلات تنفس إلى جانب معدات طبية متنوّعة بقيمة 225 ألف يورو.

كما سجل ميناء رادس أيضا بنفس التاريخ وعلى السّاعة الخامسة صباحا وصول السفينة "أوليس" القادمة من رحلتها المزدوجة محمّلة بأربعة صهاريج من ليفورنو و10 صهاريج من كالياري وفق الشركة التونسية للملاحة.

وستبحر السفينة أوليس اليوم مجدّدا إلى ميناء كالياري محمّلة بـ12 صهريجا فارغا لتقع تعبئتهم بالأوكسجين والعودة بهم إلى ميناء رادس.

وقد تضافرت الجهود سواء من ميناء مرسيليا والمواني الإيطاليّة أو ميناء رادس ﺑﺎﻟﺘﻌﺎون والتنسيق مع جميع السلطات المختصة وتمّت عمليات الشحن والتفريغ على أحسن وجه حسب المصدر ذاته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعتين

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعتين

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء