الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

وطنية

ياسين عزازة: الإدارة العامة للأمن الوطني تماطل في مد القضاء بهويات الأمنيين الذين اعتدوا على الطفل القاصر

:تحديث 15 10:56 2021 جوان
ياسين عزازة
قال المحامي ياسين عزازة في تصريح للديوان أف أم اليوم الثلاثاء، إن الإدارة العامة للأمن الوطني مازلت الى حد اليوم تماطل ولم تمد القضاء بأسماء وهويات الأمنيين الذي اعتدوا على الطفل القاصر بمنطقة سيدي حسين.

واعتبر عزازة أن رئيس الحكومة بصفته المشرف على تسيير وزارة الداخلية بالنيابة يعد شريكا في الجريمة طبقا لما ينص عليه القانون عدد 101 من المجلة الجزائية، مشيرا الى أن وزارة الداخلية شاركت في هذه الجريمة عبر تكذيب ما وقع من اعتداء وسحل للطفل القاصر وكذلك من خلال عدم مد القضاء بأسماء الأمنيين الذين نفذوا الاعتداء.

وحمل ياسين عزازة المسؤولية الى رئيس الحكومة في تكريس سياسة الإفلات من العقاب وهو ما اعتبره تهديدا للسلم الاجتماعي.

وتداول مستعملو منصات الميديا الاجتماعية، مؤخرا مقاطع فيديو توثق عملية اعتداء أمنيين على شاب وتجريده من ملابسه بمنطقة سيدي حسين السيجومي بالعاصمة، على إثر اندلاع مواجهات بين سكان المنطقة وأعوان الأمن على خلفية تسجيل حالة وفاة مسترابة بمركز الأمن بالمنطقة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 5

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء