الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

31 نائبا يقدمون طعنا في دستورية مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2020

03 10:09 2020 ديسمبر
31 نائبا يقدمون طعنا في دستورية مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2020
قدم 31 نائبا، أمس الأربعاء، إلى الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين، عريضة ومطلب طعن في مشروع قانون المالية التعديلي لسنة 2020، الذي صادق عليه البرلمان الأسبوع الماضي.


ونشرت النائبة عن التيار الديمقراطي، سامية حمودة عبوّ، نسخة من وصل تسليم العريضة والطعن المقدم إلى هذه الهيئة، والذي يحمل تاريخ اليوم 2 ديسميبر الجاري.


وحسب نسخة الوصل الموقعة من قبل الكاتب العام لهذه الهيئة، بلغ عدد النواب الطاعنين في مشروع قانون المالية التعديلي 31 نائبا، وأن ممثلتهم هي النائبة سامية عبو.


ويشير الوصل إلى محتويات الملف المقدم للهيئة، والتي تحل وقتيا محل المحكمة الدستورية، ومن ضمنها عريضة وملف الطعن وقائمة في إمضاءات الطاعنين، بالإضافة إلى تقارير ونسخ من صيغ مختلفة لمشروع قانون المالية التعديلي محل الطعن.


وكانت الجلسة العامة للبرلمان قد صادقت في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة 27 نوفمبر الماضي على قانون المالية التعديلي لسنة 2020 برمته، وصوت لفائدته 96 نائبا، واحتفظ 16 بأصواتهم، فيما اعترض عليه 39 نائبا.

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

سجلت الادارة الجهوية للصحة بولاية سيدي بوزيد 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الاصابات المؤكدة إلى 4171 إصابة منذ بداية انتشار الجائحة وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة الدكتور زاهر الأحمدي

منذ دقيقة 21

دارت مساء اليوم مبارتي الدفعة الأولى من الجولة التاسعة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقيقة 52

تولت الوحدات البحرية التابعة لجيش البحر مساء أمس الجمعة وبعد التنسيق مع ديوان الموانئ التجارية والحرس البحري والديوانة ووزارة النقل واللوجيستيك، منع الباخرة التجارية اللبنانية "كريم الله" على متنها شحنة من الأبقار يشتبه في إصابتها بمرض اللسان الأزرق كانت متجهة نحو الميناء التجاري ببنزرت وإجبارها على تغيير مسارها.

{}