الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

Diwan El Business
Diwan El Business
تنشيط
اقتصاد

مجلس التعاون الإقتصادي الليبي التونسي يدعو الشركات التونسية الى المشاركة في معرض بنغازي

21 16:40 2021 سبتمبر
مجلس التعاون الإقتصادي الليبي التونسي يدعو الشركات التونسية الى المشاركة في معرض بنغازي
دعا مجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي المؤسسات التونسية بكافة اختصاصاتها وأصحاب وصاحبات الأعمال التونسيين، الى المشاركة في معرض بنغازي الدولي الذي سيلتئم من 17 الى 21 اكتوبر 2021 والمتوقع ان يستقطب حوالي 300 الف زائر

وسينتظم هذا المعرض الذي كان مبرمجا في شهر أوت المنقضي ووقع تأجيله بسبب غلق الحدود بين تونس وليبيا، ببادرة من مجلس أصحاب الأعمال الليبيين فرع المنطقة الشرقية وبرعاية مركز تنمية الصادرات الليبي.

وستجمع هذه التظاهرة، التي من المتوقع ان يشارك فيها قرابة 500 شركة من تونس والجزائر ومصر والمغرب، ثلاثة معارض وهي "ليبيا للبناء والتشييد" و"ليبيا للتجهيزات المنزلية" و"معرض بنغازي الدولي للغذاء".

وكشف المدير التنفيذي لمجلس التعاون الاقتصادي الليبي التونسي، صابر بوقرة، في تصريح لـ(وات)، الثلاثاء، الذي ادى زيارات عديدة الى بنغازي (1050 كلم عن العاصمة الليبية طرابلس) بهدف تعزيز التواجد التونسي بها ، الغياب التام للشركات التونسية في هذه المنطقة التي تعتبر البضائع التونسية "مطلوبة" فيها لاسيما المواد الغذائية والأدوية ومواد البناء والمواد الطبية وشبه الطبية والخدمات علاوة على الشركات في قطاعات النفط والغاز والمقاولات والاستثمار العقاري.

وقد طالب بوقرة خلال لقاءات جمعته في شهر أوت الماضي بعدد من المسؤولين ببنغازي بفتح قنصلية تونسية ببنغازي بما يمكن من تسهيل الإجراءات على المستثمرين. وتواصلت اللقاءات في شهر سبتمبر مع عميد بلدية بنغازي للتباحث حول سبل التعاون وتكثيف التواجد التجاري والاقتصادي والخدماتي التونسي بهذه المنطقة.

علما ان مجلس التعاون الاقتصادي الليبي أمضى أواخر شهر اوت 2021 بروتوكول تعاون مع مجلس أصحاب الأعمال الليبيين (فرع المنطقة الشرقية) يرمي الى وضع وتنفيذ البرامج المشتركة في مختلف المجالات والاستفادة من الخبرات البشرية لدعم التعاون بين البلدين اقتصاديا. وسيتم بموجب هذا البروتوكول تسهيل إجراءات التنقل والدخول والإقامة لأصحاب الأعمال من البلدين وللبضائع والمعدات والحد من العراقيل أمام الحركة التجارية.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بصفاقس، اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022، بالتنسيق مع مصالح الشرطة البلدية من حجز 5 أطنان من مادة السكر المدعم بصفاقس المدينة، كانت محملة على متن شاحنة حيث يتم ترويجها دون احترام التراتيب والقرارات المتخذة في الغرض.

منذ دقيقة 27

تمكنت فرقة الابحاث العدلية بالمنستير من تفكيك عصابة لترويج الكوكاكين تنشط بين مدينة القصرين و المدن الساحلية وحجز 20 غ من مخدر الكوكايين وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم اقليم الحرس الوطني بالمنستير كمال شهب اليوم الجمعة لمراسل الديوان بالجهة.

منذ دقيقة 36

خصّص اجتماع انعقد اليوم الجمعة بين وزيرة المالية و أعضاء من المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل لعرض ومناقشة أهمّ الإجراءات المقترحة ضمن مشروع قانون المالية لسنة 2023. كما تم خلال الاجتماع التطرق إلى جملة من المسائل المتعلّقة بالظرف الاقتصادي والضغوطات التي تعرفها الماليّة العموميّة في الفترة الحاليّة.