الأكثر مشاهدة

04 21:25 2023 فيفري

كشف الاطار الفني للنادي الرياضي الصفاقسي عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة الأمل الرياضي بحمام سوسة الأحد 05 فيفري ضمن الجولة 13 من بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.

على المباشر

سياسية

الاتحاد الشعبي الجمهوري: المشيشي ارحل..!

:تحديث 18 11:12 2021 أفريل
مشيشي
رأى الاتحاد الشعبي الجمهوري، في بيان أصدره اليوم الأحد 18 أفريل 2021، أن الحكومة لم تستوعب الدرس في ادارتها للازمة المتعلقة بفيروس كورونا من سابقاتها، واعتبرها خيّرت ركوب المركب السهل وهو إيقاف الدروس والحظر للجولان فاجتمع على التونسيين "الغباء والوباء والغلاء".

واستنكر الحزب، رضوخ المشيشي وحكومته لابتزاز جميع الأطراف، مشيرا إلى أنها تتخذ قراراتها دون أساس علمي مقنع ودون تقدير مسبق للمخاطر، مضيفا أنها فضّلت حكم التونسيين بالخوف عوض الاستعداد المسبق بتوفير اللقاح ضد فيروس كورونا في الآجال المناسبة وتجهيز المستشفيات بأسرّة الإنعاش الكافية.

وأكد الاتحاد الشعبي الجمهوري، ان الارتباك الحكومي قد بدا واضحا من خلال اصدار رئاسة الحكومة لقرارات سرعان ما تتراجع عنها امام ضغط شرائح من التونسيين من القطاعات المتضررة اقتصاديا من الكورونا، واعلانها التمرّد والعصيان في حين كان عليها أن تضع برنامج انقاذ سريع، مبينا أنه "كان على المشيشي ان يختار بين الحرب على الكورونا أو فقدان شرف خوضها برباطة جأش فإذا هو قد خسرها معها".

وطالب الحزب من جديد بضرورة تكوين حكومة انفاذ وطني، كما طالب المشيشي بالرحيل، معتبرا أنه أصبح عنوان الفشل وبرهن أنه ليس الشخصية الأقدر بضعفه وانبطاحه لأي ضغط وابتزاز يمارس عليه، داعيا في السياق ذاته إلى ضرورة انعقاد مجلس الأمن القومي لأن الوضع قد بات خارج السيطرة بما ينذر بكارثة اقتصادية واجتماعية وشيكة جدا حسب نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) ارتفاع عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي البلاد إلى 1498 شخصا.

منذ ساعة

نعت وزارة الشؤون الثقافية، ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، المخرج السينمائي الكبير عبد اللطيف بن عمّار الذي وافته المنية اليوم الاثنين 6 فيفري 2023 عن عمر يناهز الـثمانين سنة.

منذ ساعة

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الاثنين عن المواعيد النهائية والملاعب التي ستحتضن مباريات دور الـ16 لمسابقة كأس تونس نسخة الهادي شاكر