الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

بودربالة: مسار الصلح الجزائي لابد أن يأخذ حيّزا من الوقت

:تحديث 24 13:44 2023 سبتمبر
651028e737f7b651028e737f7c.jpg
شدّد رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة على ضرورة أن يأخذ مسار الصلح الجزائي حيّزا من الوقت حتى نرى النتائج بصورة ملموسة قائلا إنه "إذا كانت هناك ثغرات أو عقبات فقد يلجأ رئيس الجمهورية إلى التمديد في آجال عمل الهيئة الوطنية للصلح الجزائي"، حسب رأيه

واعتبر بودربالة، لدى حضوره في برنامج "L’Interview" على ديوان أف أم، أن "الصلح الجزائي يمثّل فرصة لرجال الأعمال الذين استفادوا من وضعية غير قانونية لتنظيف سجلهم والعودة إلى العمل بكل حرية".

وأشار إلى أن "إجراءات 14 جانفي غير مدروسة وتم اتخاذها بطريقة مستعجلة" داعيا إلى تقييم عمل هيئة الحقيقة والكرامة وبيان الثغرات التي أحدثتها.

وفيما يتعلّق بتركيز المحكمة الدستورية، قال رئيس البرلمان إن المسألة ليست هيّنة وإن تحوّلها إلى هيئة تأسيسية "خطير جدا" لأنها ستأخذ صلاحيات مجلس نواب الشعب.

وشدّد على ضرورة التفكير في قانون أساسي للمحكمة الدستورية حتى يقتصر دورها في النظر في دستورية القوانين التي يقع سنها.

يذكر أنه صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية أمر عـدد 336 لسنة 2023 مؤرخ في 12 ماي 2023 يتعلق بتجديد عضوية باللجنة الوطنية للصلح الجزائي

آخر الأخبار

منذ دقيقة 40

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعة

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعتين

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .