الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

حراك تونس الإرادة : "إصدار بطاقة جلب ضد المرزوقي هو نتيجة وضع سعيّد يده على القضاء"

05 15:44 2021 نوفمبر
6185384cf25076185384cf2509.jpg
اعتبر حزب حراك تونس الإرادة أن إصدار بطاقة جلب دولية، من طرف قاضي التحقيق المتعهد بالتتبع ضد الرئيس الأسبق للجمهورية التونسية المنصف المرزوقي، هو نتيجة طبيعية لوضع رئيس الجمهورية قيس سعيد يده على القضاء عبر التهديد والوعيد والسعي إلى حل المجلس الأعلى للقضاء، وفق بيان صادر عنه

واتهم الحزب رئيس الدولة باتباع سياسة ممنهجة تهدف إلى إحكام السيطرة على القضاء والسعي إلى ترهيب القضاة بالدعوة إلى تطهير القضاء  تحت شعار الاصلاح الزائف، وفق نص البيان.

وأشار حراك تونس الإرادة إلى أن "التتبع الذي أثير ضد المنصف المرزوقي كان منذ البداية مشوبا بتدخل رئيس الدولة في القضاء حيث أصدر تعليماته بالتتبع على الملأ أثناء مجلس الوزراء وهذا دليل قاطع على عدم مصداقية ونزاهة هذا التتبع المثار الذي يبحث عن صنع جريمة من مجرد تعبير عن رأي حر".

وشدد الحزب على أن أن استجابة النيابة وقاضي التحقيق بسرعة قياسية الى تنفيذ هذه التعليمات يؤشر على مسارات خصوصية يتبعها القضاء بناء على التعليمات مما يؤدي إلى تسريع إجراءات في ملفات بعينها يقابله قبر لملفات أخرى، وفق البيان ذاته.

وطالب الحزب المجلس الأعلى للقضاء بتحمل مسؤوليته وإجراء تفقد على مكتب قاضي التحقيق لمقارنة المسارات الاجرائية التي اتبعها في الملفات المفتوحة في تاريخ سابق لقضية الحال ومقارنتها بالاجراءات المتبعة في هذه الأخيرة.

ويذكر أن مكتب الاتصال بالمحكمة الإبتدائية بتونس أعلن أن قاضي التحقيق المتعهد بملف محمد المنصف المرزوقي (رئيس الجمهورية الأسبق)، قد تولى إصدار بطاقة جلب دولية في شأنه وقد تتالت ردود الفعل بعد الإعلان عن إصدار هذه البطاقة ضد المرزوقي بين من اعتبرها اجراء طبيعيا و من صنفها في خانة 'الفضيحة'.

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 5

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 6

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم