الأكثر مشاهدة

27 11:11 2024 أفريل

نشرت الصفحة الرسمية للملعب القابسي بلاغا أكدت فيه عدم تنقل الفريق إلى ملعب قابس لخوض لقاء الدربي اليوم السبت، بسبب عدم تطبيق بنود اتفاق مقابلة الذهاب من طرف مستقبل قابس، حسب نص البلاغ

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

رمضان بن عمر: نرفض محاولة تحويل تونس الى مصيدة للمهاجرين غير النظاميين

17 12:52 2024 أفريل
رمضان بن عمر: نرفض محاولة تحويل تونس الى مصيدة للمهاجرين غير النظاميين
أكد المكلف بالإعلام في المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، رمضان بن عمر، في مداخلة له اليوم الأربعاء في برنامج "هنا تونس"، رفض المنتدى لمحاولة تحويل تونس الى مصيدة للمهاجرين غير النظاميين

واعتبر بن عمر، أن الزيارة التي تؤديها جورجيا ميلوني رئيسة الوزراء الإيطالية اليوم الأربعاء، الى تونس تندرج في اطار تفعيل السياسات التي وضعتها منذ توليها السلطة.

وانتقد المتحدث، السياسة التي تنتهجها تونس في إدارة ملف الهجرة غير النظامية التي اعتبر بأنها تتضمن تناقضا بين الخطاب والممارسة.

ونوه رمضان بن عمر، بأن تركيز السلطات التونسية على فرض التموقع الأمني في السواحل، أسفر عن انهاك الوحدات الأمنية بهذه الجهات، وذلك على حساب التموقع الأمني داخل المدن مما أدى الى تصاعد الجريمة والعنف بحسب تقديره.

وأشار المتحدث، الى أن ذلك أدى الى إرساء منظومة ناجعة في البحر، في المقابل منظومة أمنية فاشلة في الحدود الغربية على غرار معتمدية جبنيانة من ولاية صفاقس، ما أدى الى تنقل أزمة المهاجرين غير النظاميين بعد أن كانت في جزيرة لامبدوزا الإيطالية الى جبنيانة والعامرة وجرجيس ومنطقة البحيرة بتونس العاصمة وهو ما يدل على انخراط السلطات التونسية في المسار الذي فرضته السلطات الإيطالية.

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أعلنت اللجنة المستقلة للإنتخابات مساء اليوم الثلاثاء عن رفضها لجميع القائمات المترشحة للإنتخابات 

منذ دقيقة 30

أكّد رئيس الحكومة أحمد الحشاني خلال اشرافه اليوم الثلاثاء على اجتماع اللجنة العليا للانتاج الخاص للكهرباء، الذي خصّص للنظر في تقدم انجاز مشاريع 500 ميغاواط وتقدم طلب العروض 1700 ميغاواط وذلك بحضور عدد من وزراء و محافظ البنك المركزي ، على ضرورة التسريع في نسق استكمال الاجراءات الادارية لكل المشاريع المبرمجة في علاقة بانتاج الكهرباء من الطاقات المتجددة تكريسا للانتقال الطاقي المنشود، لما لذلك من أثر ايجابي على توازنات الإقتصاد التونسي.

منذ دقيقة 41

أسفرت جلسة انعقدت اليوم الثلاثاء بين الجامعة العامة للتعليم الأساسي ووزارة التربية عن الاتفاق على جملة من النقاط من المنتظر أن يتم تضمينها بمحضر جلسة والتوقيع عليها يوم 2 ماي 2024، وفق ما أفاد به الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الأساسي توفيق الشابي لديوان أف أم.