الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

سياسية

علي الحفصي: رئيس الحكومة سيتخذ القرار المناسب في حال ما أثبت القضاء فساد بعض الوزراء الجدد

:تحديث 28 10:58 2021 جانفي
علي الحفصي
قال الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب علي الحفصي خلال حضوره صباح اليوم الخميس في برنامج "البرايم" على موجات ديوان أف أم، إنه على يقين أن رئيس الحكومة هشام المشيشي سيتخذ القرار المناسب في حال ما أثبت القضاء وجود أي نوع من الفساد أو تضارب المصالح يتعلق ببعض الوزراء الجدد.

وبين الحفصي بأن " رئيس الحكومة هشام المشيشي حريص على أن يلعب القضاء دوره فيما يتعلق بهذه المسألة.

وتابع قائلا "نحن في دولة القانون والمؤسسات"

"رئيس الجمهورية انسان يحترم الدستور"

وذكر ضيف البرايم " باقالة رئيس الحكومة لوزير البيئة والشؤون المحلية السابق مصطفى العروي بمجرد ما اتخذ القضاء قرارا في شأنه وهو ما اعتبره "سابقة" على حد تعبيره.

وبخصوص موقف رئيس الجمهورية الرافض قبول أداء اليمين الدستورية لبعض الوزراء الجدد الذين تحوم حولهم قضايا وشبهات تضارب مصالح، قال الوزير المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب إن "الرئيس انسان يحترم الدستور على اعتباره الضامن الوحيد في أن يأخذ الدستور مساره الطبيعي في ظل غياب محكمة دستورية."

اجتماع مرتقب بين الرئاسات الثلاث

هذا وصرح الحفصي بأن اجتماعا مرتقبا سيعقد في غضون الأسابيع القادمة بين الرئاسات الثلاث، مشددا على أن المرحلة القادمة تحتاج الى التوافق والجلوس على طاولة النقاش من أجل تقريب وجهات النظر للخروج من الأزمة التي تعانيها البلاد.

يشار الى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد  كان اشار خلال اشرافه بداية الاسبوع الجاري على اجتماع مجلس الامن القومي إلى أنّ بعض المقترحين في التحوير الوزاري تتعلق بهم قضايا فساد أو قضايا تضارب مصالح، ولا يمكن لمن تعلقت بهم مثل هذه القضايا تأدية اليمين، "لأنه ليس إجراء شكليا بل هو إجراء جوهري".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقائق 3

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 22

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد