الأكثر مشاهدة

24 10:25 2022 ماي

رجّح أستاذ القانون الدستوري رابح الخرافي أن الاستفتاء الشعبي، المقرر إجراؤه في 25 جويلية القادم، سيمر بنسبة عالية تتجاوز 50 بالمائة لأنه سيكون انتقاما من المنظومة القديمة، وفق تقديره

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

مالك بن عمر : الحقوق والحريات معلّقة في تونس منذ 25 جويلية

:تحديث 10 15:51 2021 ديسمبر
مالك بن عمر : الحقوق والحريات معلّقة في تونس منذ 25 جويلية
قال مالك بن عمر، الكاتب العام لمرصد الحقوق والحريات بتونس، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد استحوذ منذ 25 جويلية 2021، على السلط بشكل تام وأصبحت القرارات تصدر من القصر مباشرة.

وأضاف أن كل مايحدث من انتهاكات أو إقامة جبرية أو منع من السفر دون إذن قضائي يبرّره الرئيس في خطاب.

ولاحظ أن هناك "هستيريا" من الانتهاكات في حقوق الإنسان، بعد 25 جويلية، والتي وثّقها المرصد وفق قوله.

وشدّد على أنه لا يمكن الحديث عن الديمقراطية حاليا لأننا في حكم الفرد والبلاد ينظّمها مجرّد أمر رئاسي وهو 117، كما أن الدستور معلّق.

وتابع أن الحقوق والحريات في تونس معلّقة أيضا، لافتا إلى أن  إحالة الإعلامي عامر عياد على القضاء العسكري بتهمة التآمر على أمن الدولة، خير دليل على ذلك، هذا بالإضافة إيقاف مدونين من أجل تدوينات بسيطة.

وقال بن عمر، إن هناك تمشّي ممنهج واضح للسلطة القائمة في تونس من أجل خرق القانون وضرب جميع الحريات وفق تعبيره.

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أفاد خبير مختص في معالجة وتثمين النفايات والأستاذ الجامعي جلال بوزيد بأن إعتماد  حل المحرقة الإيكولوجية لحرق النفايات بصفاقس سيكون كلفته مرتفعة جدا مشيرا إلى أنه من الممكن الضغط على الكلفة بالتثمين الحراري الكهربائي وفق قوله.

منذ دقيقة 37

انطلقت وزارة الفلاحة اليوم الخميس عبر مصالحها المختصة في معاينة 26 مخبر تعيير تابعين لديوان الحبوب والشركات التعاونية المركزية والمجمعين الخواص في ظل توقع انتاج ما بين 18 و20 مليون قنطار من الحبوب.

منذ دقيقة 25

أفاد الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل فاروق العياري بأن هيئة إدارية وطنية ستعقد يوم غد الجمعة للنظر في مشروع وتصور إتحاد الشغل و تحفظاته بخصوص مشروع التفاوض مع صندوق النقد الدولي .

{}