الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
سياسية

مشروع تونس يقرّر عدم المشاركة في الاستفتاء

06 22:01 2022 جويلية
62c5d9fa5542f62c5d9fa55431.jpg
قرّر المكتب السياسي لحركة مشروع تونس، المجتمع مساء الثلاثاء 5 جويلية 2022، عدم المشاركة في الاستفتاء المقبل

وأوصى عدد من أعضاء المكتب السياسي بالمشاركة في الاستفتاء والتصويت بـ "لا".

وطالبت الحركة بتأجيل الاستفتاء والعودة لحوار وطني جادّ يجمع القوى الوطنية للاتفاق على دستور يضمن الحوكمة الديمقراطية المؤسساتية السليمة الناجعة والحقوق ويؤكد هويّة الأمة التونسية.

واعتبرت أن مسار إعداد دستور جديد والاستفتاء يؤسّس لأزمات أخرى وأهمل القضايا الاقتصادية والاجتماعية والتربوية، وفق نص البيان.

وأشارت حركة مشروع تونس إلى أن "الدستور المقترح لاستفتاء 25 جويلية كتب على عجل وشابته أخطاء فادحة في الشكل، وقام على أسس إيديولوجية فئوية وتأكيدٌ على منهج حكم فردي غير قابل للمساءلة".

ودعت الحركة إلى تعديل المسار قبل فوات الأوان موضحة أن "بصيغته الحالية والمسار المؤدّي إليه يفتقر لمقوّمات الشرعية والمشروعية".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أكد الناشط بالمجتمع المدني وائل نوار أن ضغوطا أمريكية وألمانية وإيطالية وبريطانية تسلط على النظام التركي من أجل عدم السماح بخروج أسطول الحرية 2 في اتجاه قطاع غزة مرجحا أن تكون السلطات التركية قد رضخت لهذه الضغوط وذلك عبر تقديم تبريرات لتعطل انطلاق السفينة بسبب إجراءات إدارية وفق قوله

منذ دقيقة 24

تمكنت وحدات الحرس الوطني بمنزل جميل من ولاية بنزرت اثر إيقاف شاب بتهمة استهلاك مادة مخدرة من الكشف عن شبكة مختصة في ترويج المخدرات وفق ما افاد به مصدر امني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 51

قررت اليوم الأربعاء الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقبلي تأجيل النظر في القضية المرفوعة من طرف أحد مستغلي هنشير ستيل بجمنة ضد رئيس جمعية واحات جمنة وأحد أعضائها.