الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

وطنية

البوغديري : "طالبنا بتأجيل مؤتمر الاتحاد لتفادي انقسام الحركة النقابية" (فيديو)

27 21:54 2022 جانفي
61f3008b45bef61f3008b45bf1.jpg
أوضح الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل، محمد علي البوغديري، أن المبادرة، التي تقدم بها عدد من النقابيين المنتمين إلى الإتحاد العام التونسي للشغل، الداعية للتراجع عن قرار إنجاز المؤتمر الوطني للمنظمة الشغيلة المزمع عقده في فيفري المقبل، جاءت لتفادي انقسام الحركة النقابية، وفق تقديره

ودعا البوغديري، لدى مداخلته في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، إلى فتح حوار بين النقابيين لوجود مخرج ولتفادي أي توتر بين النقابيين.

وتابع قوله "طالبنا بتأجيل المؤتمر حتى لا ينعقد بالتحويرات غير القانونية".

واعتبر أن المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي، الذي انعقد في 8 و9 جويلية 2021، "بدعة" لأنه ليس هناك مؤتمر غير انتخابي، وفق قوله.

وأشار إلى أن مواقف النقابيين تباينت، منذ سنتين، في موضوع تحوير القانون الأساسي المنظم لاتحاد الشغل.

ويشار إلى أن العشرات من النقابيين المنتمين إلى الإتحاد العام التونسي للشغل من بينهم لسعد اليعقوبي ومحمد علي البوغديري تقدموا بمبادرة تحت عنوان ''مبادرة نقابية : دفاعا عن الاتحاد ووحدة الصف داخله خدمة للوطن و للشغالين'' دعوا من خلالها للتراجع عن قرار إنجاز المؤتمر الوطني للمنظمة الشغيلة المزمع عقده في فيفري المقبل المعتمد على التّنقيح الأخير لقانونه الأساسي، الذي أثار جدلا واسعا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 6

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 6

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.