الأكثر مشاهدة

14 11:04 2024 ماي

كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم الثلاثاء 14 ماي 2024 عن تعيينات مباريات الجولة 8 لمرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الأولى، حيث شهدت تغيير موعد دربي العاصمة بين النادي الافريقي والترجي إلى يوم غرة جوان المقبل

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الطبوبي: الدولة تمر بظروف صعبة ولا تستطيع الإلتزام بتعهداتها بخصوص الاتفاقيات الممضاة مع الاتحاد

04 12:07 2022 جانفي
الطبوبي:  الدولة تمر بظروف صعبة ولا تستطيع الإلتزام بتعهداتها بخصوص الاتفاقيات الممضاة مع الاتحاد
قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الثلاثاء في افتتاح أعمال الهيئة الادارية للاتحاد بالحمامات أن " الدولة تمر "بظروف صعبة" ولا تستطيع الإلتزام بتعهداتها بخصوص الاتفاقيات الممضاة مع الاتحاد ولا حتى التنموية في الجهات"


وأضاف نور الدين الطبوبي أن هذه الهيئة الادارية تنعقد في وضع غير عادي وأمامها منعطفات خطيرة على جميع المستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية مشددا على أن الاتحاد يتعرض لضغوطات بخصوص الوثيقة التي ستعرض على صندوق النقد الدولي وما تضمنته من اجراءات على غرار التخفيض في الأجور الذي أصبح تجميدا للأجور والتفويت في بعض المؤسسات العمومية ببيع نسب مساهمات الدولة ورفع الدعم على المحروقات.

وشدد على أن الاتحاد قوة خير وهو مستعد لكل المراحل و "كل المنعطفات" وسيواصل رسالته الوطنية بكل مسؤولية وأن يتعامل مع كل الحكومات بقراءة نقدية ايجابية وأن يدافع على انسانية الانسان وعلى الفئات المهمشة.

وكشف الطبوبي بالمناسبة عن الشعار المقترح للمؤتمر 25 للاتحاد الذي سيعقد بصفاقس من 16 الى 18 فيفري القادم "متمسكون باستقلالية قرارنا منتصرون لتونس الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

من جهته أشار الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل حفيظ حفيظ الى أن قانون المالية لم يتضمن اجراءات تتعلق بتجميد الأجور أو التخفيض فيها بل شمل زيادة في كتلة الأجور بنحو 3 آلاف مليون دينار لتنفيذ الاتفاق الذي يخص نحو ستة آلاف من عملة الحضائر.


واعتبر أن التوصل الى اتفاق للزيادة في أجور القطاع الخاص بمقتضى الاتفاق الموقع في غرة جانفي مع منظمة الأعراف يعد انجازا هاما ويحفز على مواصلة العمل من أجل مكاسب جديدة لكل العاملين بالفكر والساعد.

( وات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

قدّرت قيمة الإكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني 2024 ب 1،444 مليار دينار مقابل 0،700 مليار دينار وقع رسمها ضمن قانون المالية للسنة ذاتها، ما يمثل معدل استجابة في حدود 206 بالمائة، وفق مدير عام التونسيّة للمقاصّة، ماهر زواري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

منذ ساعة

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالكاف بعد تعميق البحث في ملابسات الحادث الذي جدّ يوم الجمعة 3 ماي والمتمثل في العثور على جثة آدمية ملقاة على الطريق الوطنية رقم 5، من العثور على مرتكب الحادث وهو صاحب سيارة أجرة في الأربعينات من عمره تستر عن الاعلان عن ارتكابه الحادث وفق ما افد به مصدر امني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ ساعة

تمكنت وحدات أمنية مشتركة تابعة لمنطقة الأمن الوطني بسليانة (أعوان وإطارات فرقة الشرطة العدلية وفرقة شرطة النجدة ومركز الأمن الوطني بسليانة المدينة)، بعد ظهر اليوم الأربعاء، من القبض على سجين بعد فراره صباح اليوم من أمام محكمة الاستئناف بولاية سليانة.