الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الطبوبي : 'لقد أصبحت النار في الدار فإما الخلاص جميعا أو الهلاك جميعا'

01 11:34 2021 ماي
الطبوبي : 'لقد أصبحت النار في الدار فإما الخلاص جميعا أو الهلاك جميعا'
دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي في كلمة له اليوم السبت بمناسبة العيد العالمي للعمال ، رئيس الجمهورية قيس سعيد الى تفعيل مبادرة الحوار الوطني التي تقدم بها الاتحاد اليه.

وشدد الطبوبي على ضرورة أن يعجّل رئيس الجمهورية بالتفاعل الإيجابي مع المبادرة وتجميع الفرقاء على قاعدة الولاء لتونس وحدها وذلك بتفعيل نداء الاتحاد و المبادرة قبل فوات الأوان بوضع المستلزمات و الآليات الضرورية لإدارة هذا الحوار لافتا الى ان  كل تأجيل لهذا الحوار المنشود من شانه أن يزيد من الانجذاب نحو الأسوأ .

وأضاف قائلا ' لقد أصبحت النار في الدار فإما الخلاص جميعا أو الهلاك جميعا.... تونس تستغيث للمحافظة على وحدتها و صون استقلالها وهي في حاجة الى  هبة جماعية  لا تستثني الا من يريد اقصاء نفسه فلا تخذلوها فلا تخذولها ....

وطالب الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل من جهة أخرى الحكومة بالانطلاق في سن  إجراءات اجتماعية عاجلة لفائدة الفئات المتضررة من جائحة كورونا و فتح مفاوضات اجتماعية لتحسين المقدرة الشرائية للأجراء ....

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ دقيقة 47

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

منذ دقيقة 59

أفاد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الابتدائية سوسة 2هيثم بوبكر بأن فرقة مقاومة الإجرام بالقرجاني، تمكنت اليوم الاربعاء من إلقاء القبض على المتهم الرئيسى في عملية إغتصاب جماعي لسيدة بجهة الطنطانة من معتمدية أكودة أمام زوجها وطفليها بمنزلها.

{}