الأكثر مشاهدة

29 16:53 2024 جوان

أعلن الترجي الرياضي التونسي عبر صفحته الرسمية عن تشبثه بخدمات مهاجمه البرازيلي رودريغو رودريغاز

على المباشر

وطنية

الطبوبي : قيادة الاتحاد لم تمنع أي نقابة من النضال أو الاحتجاج

29 22:52 2024 جوان
الطبوبي : قيادة الاتحاد لم تمنع أي نقابة من النضال أو الاحتجاج
قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت خلال المؤتمر العاشر للجامعة العامة للمياه ان المنظمة الشغيلة لا تصطف وراء السلطة أو وراء الأحزاب السياسية، وهي تستمد قراراتها ومواقفها من قانونها الأساسي ونظامها الداخلي ولوائح مؤتمراتها ومن القواعد العمالية المنخرطة في صلبها.

 و دعا  الطبوبي إلى تكثيف الاجتماعات وتقوية انغراس النقابات الأساسية في اوساط الطبقة العاملة، لافتا الى ان قيادة الاتحاد لم تمنع اي قطاع أو أي نقابة من النضال ومن الاحتجاج على اي مطلب أو ملف مهني واجتماعي مشروع.

وذكر الطبوبي  ان الاتحاد أعلن مواقفه بكل وضوح بخصوص الوضع العام بالبلاد وقدم اقتراحاته وبدائله الواقعية والمنطقية الهادفة الى إخراج البلاد من ازمتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا تمسك الاتحاد بالدفاع عن الحريات العامة والفردية والحق النقابي والحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتموقعه الدائم على يسار اي سلطة باعتباره ولد تاريخيا من رحم النضال الوطني .

كما عرج الطبوبي على مواقف الاتحاد من الدعم ومن المؤسسات العمومية ومن أوضاع الطبقة العاملة ككل وبين ان الاتحاد سيثمن اي رأي ايجابي من قبل السلطة بشأن هذه الملفات،  لكن لا معنى للاقوال بلا أفعال أو تجسيم أو تجسيد للقول وللموقف على أرض الواقع، مؤكدا ان القيادة النقابية استبسلت في الدفاع عن القطاع العام وعن مبدأ توجيه الدعم لمستحقيه في الوقت الذي تنامت الاتهامات الموجهة حول تكلس موقف الاتحاد من تلك الملفات.

( الشعب نيوز )

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أفاد الناطق باسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الترخاني، بأنّ الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بالقرجاني ألقت، اليوم الإثنين، القبض على المتهم عفيف الفريقي تَنفيذا لبطاقة إيداع صادرة في حقّه عن دائرة الاتهام عدد 32 بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي التابع للمحكمة الابتدائية بتونس.

منذ ساعات 4

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر هذا اليوم الإثنين 1 جويلية 2024 بقصر قرطاج، بأحمد الحشّاني، رئيس الحكومة، سير العمل الحكومي في الأيام القليلة الماضية وعدد من مشاريع القوانين والأوامر التي سيتم التداول فيها في اجتماع مجلس الوزراء القادم.

منذ ساعات 4

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الإثنين 1 جويلية 2024 بقصر قرطاج، منصف بوكثير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية.