الأكثر مشاهدة

01 21:35 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن ادارة الترجي الرياضي التونسي تلقت حكما من الفيفا لخلاص مبلغ قيمته مليون و300 ألف دينار مع خطايا التأخير للاعبها السابق حمدو الهوني بعنوان جرايات ومنح غير خالصة

على المباشر

وطنية

رئيس الجمهورية : المهرجانات الثقافية بعثت من أجل الارتقاء بالذوق العام

01 23:12 2024 جويلية
رئيس الجمهورية : المهرجانات الثقافية بعثت من أجل الارتقاء بالذوق العام
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الإثنين 1 جويلية 2024 بقصر قرطاج، منصف بوكثير، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية.

وأكّد رئيس الجمهورية على أن المهرجانات الثقافية يجب أن تساهم في إرساء ثقافة وطنية وقد تم بعثها من أجل الارتقاء بالذوق العام، فركح مسرح قرطاج وركح مسرح الحمامات على سبيل المثال، لم يكونا مفتوحين إلا للأعمال الثقافية الراقية وكثيرون من الخارج كان حلمهم هو الوقوف على هذين الركحين لأنهم يعتبرون ذلك اعترافا لهم بقيمتهم الفنية بل وحتى تتويجا لمسيراتهم عكس ما يحصل اليوم في المهرجانين المذكورين أو في عدد من المهرجانات الأخرى.

وشدّد رئيس الجمهورية على أن الارتقاء بالثقافة ينصهر في إطار حركة التحرر الوطني التي تشهدها تونس اليوم لأنه لا مستقبل لأي دولة دون مساهمة فاعلة لمبدعيها ومثقفيها الذين لا همّ لهم إلا الإبداع انطلاقا من فكر حرّ ووعي راسخ بدورهم في التنمية الفكرية لمجتمعاتهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أصيب شخصين على الأقل وفقد آخر اليوم الأربعاء، جراء انفجار في مصنع " جينرال دايناميكس" للأسلحة الدفاعية في ولاية أركنساس الأميركية، وجاء ذلك حسبما أفادت وكالة "أسوشيتد برس".

منذ ساعات 6

قال جهاز (الموساد) في بيان له إن الكيان المحتل يدرس رد حركة حماس على اقتراح يتضمن اتفاقا على إطلاق سراح الاسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

منذ ساعات 6

قامت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بتوزر بتنفيذ 1520 زيارة تفقد افضت الى رفع قرابة 89 مخالفة اقتصادية.