الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
وطنية

بداية من الغد : تنظيم تظاهرة 'أسبوع فلسطين' بالوسط المدرسي

16 14:32 2021 ماي
بداية من الغد : تنظيم تظاهرة 'أسبوع فلسطين' بالوسط المدرسي
قررت وزارة، التربية اليوم الأحد، تنظيم تظاهرة " أسبوع فلسطين بالوسط المدرسي"، من خلال جملة من الأنشطة التحسيسية والتربوية، وذلك في إطار الحرص على تربية الأجيال والناشئة على تمثّل المبادىء السامية لمقاومة الشعب الفلسطيني وتجذير قيم العدل والحقّ والتضامن الانساني والكوني ضدّ شتّى صنوف الاحتلال والاضطهاد.

وحثّت الوزارة في مذكّرة موجهة إلى المندوبات والمندوبين الجهويين للتربية ومتفقدي المدارس الابتدائية والتعليم الإعدادي والثانوي ومديرات ومديري المؤسسات التربوية الراجعة لها بالنظر على دعوة مدرسات ومدرسي مواد اللغة العربية والتربية المدنية والتاريخ والجغرافيا في مستويات السنوات الخامسة والسادسة من التعليم الابتدائي ومدرسي هذه المواد في الإعدادي والثانوي إلى تخصيص 30 دقيقة من حصص التدريس العادية، خلال الفترة المتراوحة بين 17 و22 ماي 2021، لتعريف الناشئة بالقضية الفلسطينية وإبراز جذورها ومختلف أبعادها التحررية والانسانية.

كما دعت الوزارة إلى توجيه أنشطة النوادي الثقافية والإذاعات الداخلية وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالمؤسسات التربوية نحو تناول موضوع القضية الفلسطينية والتعريف بها على صعيد واسع.

وكانت جامعة التعليم الثانوي دعت كافة الأسرة التربية إلى إقامة موكب تحيّة العلم على أنغام النشيدين الرسميين التونسيّ والفلسطيني ورفع العلمين في كلّ المدارس الإعداديّة والمعاهد وذلك يوم الاثنين 17 ماي 2021 على الساعة الثامنة صباحا.

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أكد الناشط بالمجتمع المدني وائل نوار أن ضغوطا أمريكية وألمانية وإيطالية وبريطانية تسلط على النظام التركي من أجل عدم السماح بخروج أسطول الحرية 2 في اتجاه قطاع غزة مرجحا أن تكون السلطات التركية قد رضخت لهذه الضغوط وذلك عبر تقديم تبريرات لتعطل انطلاق السفينة بسبب إجراءات إدارية وفق قوله

منذ دقيقة 27

تمكنت وحدات الحرس الوطني بمنزل جميل من ولاية بنزرت اثر إيقاف شاب بتهمة استهلاك مادة مخدرة من الكشف عن شبكة مختصة في ترويج المخدرات وفق ما افاد به مصدر امني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 55

قررت اليوم الأربعاء الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقبلي تأجيل النظر في القضية المرفوعة من طرف أحد مستغلي هنشير ستيل بجمنة ضد رئيس جمعية واحات جمنة وأحد أعضائها.