الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

مبلغون عن الفساد يوجهون رسالة إلى رئيس الجمهورية

:تحديث 24 13:56 2022 أوت
63061f0c936c263061f0c936c3.jpg
طالبت مجموعة من المبلغين عن الفساد "بالإرجاع الفوري لكل المعزولين عن عملهم نتيجة تبليغهم عن الفساد المالي والإداري، وتسوية وضعياتهم المعنوية والمالية والمهنية" في إطار ما أسموه بعدالة استثنائية ضمن إجراء استثنائي للقطع مع تلاعب القضاء واستغلال النفوذ والسلطة

كما طالبوا، في رسالة توجهوا بها أمس إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد، "بجلسة مقابلة واستماع لمقترحات المبلغين عن الفساد حول آليات جدية وعملية لمكافحة ظاهرة الفساد".

ودعوا إلى "إعادة فتح الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وتعيين وطنيين مشهود لهم بالاستقلالية والحياد والموضوعية، مع تنقيح التراتيب المنظمة لها لتكون لها آليات اخرى للرقابة والتقصي" .

وشددوا على ضرورة إعادة النظر في كل الملفات الموجودة في رفوف الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومتابعتها باستدعاء المبلغين عن هذه الملفات.

وذكرت مجموعة المبلغين عن الفساد في الرسالة ذاتها، بما وصفوها "بسنوات من المعاناة يتعرضون لها جراء تبليغهم عن ملفات فساد مالي وإداري في غياب التفعيل الفعلي لحماية المبلغين ومحاسبة الفاسدين".

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 35

تمكن أعوان الحماية المدنية بولاية سليانة، بعد ظهر اليوم الأحد 5 ماي 2024، من السيطرة على حريق نشب بأرض زراعية بمنطقة الهوام بعمادة عين زريق بمعتمدية قعفور من ولاية سليانة، وفق مصدر من الحماية المدنية

منذ ساعة

حسم الترجي الرياضي التونسي بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي لكأس تونس بعد فوزه عشية اليوم امام النجم الساحلي 37 ـ 23 في المقابلة آلتي دارت في قاعة الاولمبية بسوسة

منذ ساعة

قال مسؤول في «حماس»، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إن اجتماع اليوم الأحد في العاصمة المصرية بشأن وقف إطلاق النار في غزة انتهى، وأن وفد الحركة سيغادر إلى الدوحة.