الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

معهد الإستهلاك: ثلث ما يتم طبخه في رمضان يتلف والمخابز تهدر 686 ألف قنطار فرينة سنويا

05 08:37 2024 أفريل
معهد الإستهلاك:  ثلث ما يتم طبخه في رمضان يتلف والمخابز تهدر 686 ألف قنطار فرينة سنويا
أكدت المديرة بالمعهد الوطني للإستهلاك دارين الدقي أن ظاهرة الشراءات المفرطة تواصلت في شهر رمضان هذه السنة

فرغم الدعوات إلى ترشيد الإستهلاك تواصلت مظاهر التبذير خاصة في عدد من المواد الغذائية مثل الخبز والعجين والطن وكذلك الخضر والغلال التي بلغت نسبة التبذير فيها 20 %.

وأضافت المديرة بالمعهد الوطني للإستهلاك في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الجمعة فإن التبذير الغذائي والشراءات المفرطة ليست مرتبطة بالقدرة الشرائية للتونسي مؤكدة أن المعهد يعتزم تحيين الدراسات التي اجريت سنة 2019 فقط حول التبذير الغذائي واستهلاك الخبز.

وتؤكد الأرقام أن ثلث ما يتم طبخه في رمضان يتلف مع العلم أن التبذير لا يقتصر على الإستهلاك المنزلي بل يمتد للمخابز حيث يقدر التبذير فيها ب 686 قنطار سنويا من مادة الفرينة وبالنسبة للمطاعم الخاصة فيقع تبذير حوالي 16 % مما يتم اعداده ، كما تقدر قيمة التبذير الغذائي في المساحات التجارية الكبرى ب 2.8 مليون دينار سنويا.

(الصباح)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

تم في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة العثور بالطريق الوطنية رقم 5 وتحديدا بعمادة بهرة من معتمدية نبر العثور على جثة آدمية ملقاة على الطريق وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 20

أعلن النجم الساحلي في بلاغ رسمي نشره اليوم الجمعة 3 ماي 2024 عبر صفحته على الفايسبوك، أنه قرر إنهاء مدرب فريق أكابر فرع كرة اليد أنور عياد

منذ دقيقة 27

حجز أعوان الإدارة الجهوية للتجارة بأريانة 67 ألف بيضة من أجل مسك منتوجات لا تتوفر فيها شروط ممارسة التجارة