الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
افكار

رأي: المدرسة التقليدية تستبطن الإقصاء و إطاعة النظام و الرأي الواحد

05 16:03 2021 ديسمبر
رأي: المدرسة التقليدية تستبطن الإقصاء و إطاعة النظام و الرأي الواحد
يفترض ان تمر الفترة الابتدائية دون امتحانات اصلا لان الامر يتعلق ببناء عقل وتعليم انسان وإن كان الهدف غير هدف المدرسة الاكاديمية التقليدية التي تستبطن الاقصاء وتقوم على فلسفة الرأي الواحد واطاعة النظام لا يجب ان يكون الامتحان غاية.

فعقلية المنافسة التي يكرسها الامتحان ونظام التدريس الحالي عقلية قاتلة مكرسة لمنطق الفردانية التي لا تبدع الا بما يرجع لها شخصيا بالنفع ايمانا مني أن فترة الابتدائي فترة تكوين ليس ضروري ان اكون متشدّدا فالتشجيع يجلب حب العمل و حب المعلم، ما الفائدة من الصّرامة حدّ الرسوب وكره المدرسة والتعليم اعلم انه كلما احبّك التلميذ أحب المدرسة وأحب التعليم وأحب تونس من ناحية أخرى لا تكسروا قلوب الأطفال و تنزعوا الفرحة منهم وفرحة العائلة باسرها ثق ان نجاح طفل وإدخال البهجة في قلبه عمل نبيل.

#انا لا اشجع على الكسل و اهداء الاعداد بالمجان بل ادعو الى تشجيع الاطفال .

بقلم عاطف مرابط: معلم تعليم ابتدائي بمدرسة عمومية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الثلاثاء 17 ماي 2022 على اجتماع اللّجنة الفنّية للتّلقيح، والذي خصص للنّظر في إمكانيّة تحيين الروزنامة الوطنيّة لتلقيح الأطفال وإدراج تلاقيح جديدة ضمن الإستراتيجيّة الوطنيّة للنّهوض بصحّة الطّفل.

منذ دقيقة 33

قرر مجلس إدارة البنك المركزي لدى اجتماعه اليوم الثلاثاء، الترفيع في نسبة الفائدة الرئيسية للبنك المركزي بـ 75 نقطة أساسية لتبلغ 7,0 بالمائة وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع نسبتي تسهيلات الإيداع والقرض الهامشي إلى 6,0 و8,0 بالمائة ، على التوالي ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ بداية من تاريخ 18 ماي 2022.

منذ دقيقة 38

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، منح تأشيرة لحزب سياسي جديد تحت مسّمى ''الحشد الشعبي'' .

{}