الأكثر مشاهدة

10 18:39 2021 أفريل

شهد اجتماع المكتب الوطني لحزب قلب تونس ،سلسلة من الخلافات والتوترات بين نواب وقيادات الحزب، لتدخل النائب الاول لرئيس البرلمان سميرة الشواشي وزوجة نبيل القروي سلوى السماوي لفضها اكثر من مرة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار

افكار

منذ ساعة 13

كلما سمعت مثقفا عربيا يتلكم على تجار الدين اتحير حقا: فلا أحد يسلم بأن التجار اغبياء بحيث يختارون تجارة لا تدر ربحا وكلفة المتاجرة بها باهضة وثقيلة. لذلك فلابد من فهم السر في هذا الاصطلاح الرائج.

13 22:37 2021 أفريل

انتهت زيارة رئيس الجمهورية للقاهرة، لكن الجدل حولها لن ينتهي قريبا، وهذا أمر طبيعي في ظل الانقسام الحالي، ولكن أيضا في ظل الأداء الديبلوماسي الضعيف للرئيس، وهو في الحقيقة أمر يتجاوز هذه الزيارة ليصبح السمة المشتركة بين كل الزيارات التي أداها للخارج لحد الآن. وضع المصريون كل الظروف الممكنة للإنجاح الزيارة من وجهة نظرهم، ولإعطاء الرئيس قيس سعيد بروتوكوليا ما يرضي نرجسيته. ومثل الفرنسيين تماما أثناء زيارة قيس سعيد لباريس، فقد تحصل المصريون على أكثر مما أملوا. لقد تحصلوا على تصريحات إطلاقية، ووعود ديبلوماسية بلا حدود، وفي كل المواضيع التي طرحت، بل وحتى في المواضيع التي لم تطرح. مثل الفرنسيين تماما قبل بضعة أشهر.

13 22:37 2021 أفريل

لا أعتقد أنّه يمثّل موقفا عقلانيا متوازنا، ولا يمكن أيضا أن نضعه في خانة المواقف التقدمية التي يمكن أن تدفع بنا إلى الخروج من مأزق يعملون بكلّ قوّة على الإبقاء عليه. ذلك أنّ سيسي تونسيّ يعني بحر دماء، ويعني أيضا سجونا جديدة تقام لاستقبال الآلاف الرافضين للاستبداد الجديد ( وهم ليسوا بالضرورة إسلاميين ) واضطرابات وهزّات أخرى لا حدّ لها وحملات قمع واسعة وتكميما للأفواه لا أعتقد أنّ التونسي قادر على تحمّلها بعد أن ذاق معنى الحريّة وعذوبة أن يقول رأيه عاليا دون أن يخشى بوليس الفجر.

10 10:20 2021 أفريل

شدّني اليوم استشهاد السيد الرئيس بالصفحة الأولى لجريدة الشباب لصاحبها الرائع والراحل الشاعر التونسي بيرم التونسي، وهي الجريدة التي لم تدم طويلا حيث أنها تأسست في 1936واحتجبت نهائيا في 1937.

09 18:41 2021 أفريل

عند إشرافه على موكب إحياء الذّكرى الثالثة والثمانين لعيد الشهداء، أطلع رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، كلّ من رئيس الحكومة، هشام المشيشي، ورئيس البرلمان، راشد الغنوشي، على صورة كاريكاتورية تحت عنوان "الطبيب للصيدلي: حضّر لها هذا الدّواء وهي تبرأ بإذن الله"، والدّواء في الوصفة الطبيّة "برلمان وطني محترم... وزارة كاملة مسئولة". تاريخيا، يعود هذا الكاريكاتور إلى سنة 1936، لكن من هي الشخصيات التّي أظهرها؟

06 18:58 2021 أفريل

يقول الباحث الأمريكي ماثيو اشبوغ سوها المتخصص في الاتصال الرئاسي إن الأوضاع غير الملائمة والمشحونة في البرلمانات التي تشهد انقسامات وتشابكات تُجبر الرؤساء على الاعتماد ليس على المساومة الخاصة مع البرلمانيين، وإنما على الدعم الشعبي أو ما يُسمّى بالحملات الدائمة لتحقيق أهدافهم التشريعيّة (وكأنهم في سباق انتخابي متواصل)

04 16:20 2021 أفريل

هناك سلوك كلاسيكي عند الأنظمة الإستبدادية، وهو تقديم الفرجة والإنفاق عليها بلا حدود، من أجل التخفي وراء معاني مثل "الوطن" و"التاريخ"، وترسيخ فكرة أن هذه الأنظمة هي امتداد لذلك التاريخ ولتلك العظمة.

11 23:12 2021 مارس

من المقاييس المعتمدة لتصنيف المنوّعات و البرامج التّلفزية وتقدير درجات نجاحها و مدى متابعة النّاس لها ، " نسبة المشاهدة" و ما أدراك ما نسبة المشاهدة.. فبقدر ما تكون عالية يكون نفعها أكبر و دوام المنوّعة أطول و مقدار منشّطها أرفع و مجال شهرته أوسع و أشمل....

{}