الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني

افكار

21 21:29 2021 جويلية

نعم... يتحمل قيس سعيد المسؤولية الكبرى في تعيين المشيشي رئيسا للحكومة و هو من هذا المنظور له نفس العقل السياسي العقيم لحزب النهضة بعد انتخابات 2019، و التي أتت بنكرة ليسهل التحكم من وراء الستار..

19 23:26 2021 جويلية

يقول الباحث الألماني يان فيرنر مولر في كتابه "ما الشّعبوية؟" أنّه يمكن التّعرّف إلى الخطاب الشّعبوي من خلال استحضار السّياسي للأزمات ونقده النّخب الحاكمة وسلوكاتها السّيئة، واستمداد الشّرعية من الشّعب وبذلك "يمكن أن نعثر على شيء من الشّعبوية في خطاب كلّ السّياسيين". ومن العناصر الأساسية للخطاب الشّعبوي لعب دور الضّحية والتّسويق لذلك لإخفاء الفشل السّياسي وهي استراتيجية لاستقطاب المواطنين وخلق صراعات سياسية وكشف أعداء جدد (سواء كانوا في الحكم أو في المعارضة) وتحويل الأزمة إلى وضع دائم.

14 20:58 2021 جويلية

أظهرت نتائج سبر الآراء التي نشرتها جريدة المغرب بتاريخ 4 جويلية 2021 والذّي (السّبر) أعدّته مؤسسة سيقما كونساي تراجع ثقة التونسيين في رئيس الجمهورية قيس سعيد لتبلغ 30 بالمائة، ليتخلّى للمرّة الأولى منذ فيري 2020 عن الصّدارة التي انتقلت إلى القيادي في حركة النّهضة ووزير الصّحة السّابق عبد اللطيف المكي، الذي ترشّحه حركته، التي تدعو إلى تحوير وزاري شامل، ليكون خلفا لوزير الصّحة الحالي فوزي المهدي، الذي يحسب على الرّئيس سعيّد، ومن هنا قد يجد البعض تفسيرات لتقدّم المكّي على سعيّد في سباق نيل ثقة التّونسيين.

12 20:21 2021 جويلية

بعد أن أعلنت السيدة نصاف بن عليّة "انهيار المنظومة الصّحّة"، أعلنت السّيدة ألفة يوسف "انهيار الدّولة التّونسيّة".

08 22:50 2021 جويلية

كتبت منذ أيام أن رئيس الجمهورية قيس سعيد أصبح يكتفي بدور "النبار" وهو معروف في المقاهي إذ هو يسدي النصيحة دون أن يدخل لا في الربح ولافي الخسارة إلا أن صديقي حمادي بن سعيد اعترض على ذلك قائلا إن الصفة الحقيقية هي "الرشام" وإنني أشاطره الراي في ذلك وقد أكد (أعني سعيد) هذه الصفة عند عقده مساء السبت اجتماعا حول الكورونا مع قيادات عسكرية وامنية ولا بد في هذا الصدد من الملاحظات التالية:

{}