الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

الطبوبي :"كل الهياكل والمؤسسات في تونس في حاجة إلى الإصلاح"

:تحديث 01 14:19 2021 ديسمبر
61a74df43937b61a74df43937c.jpg
أوضح الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أنه لا يمكن الفصل بين القطاعين العام والخاص معتبرا أن كل الهياكل والمؤسسات في تونس في حاجة إلى الإصلاح، وفق قوله

وأكد الطبوبي، في ندوة انتظمت لفتح ملف الشركة التونسية للصناعات الصيدلية SYPHAT في شراكة بين الاتحاد العام التونسي للشغل والحكومة ووزارة الصحة، أن الإصلاحات ستشمل 7 مؤسسات عمومية مبدئيا.

وستنطلق بعد حوالي أسبوعين المشاورات في إصلاح الصيدلية المركزية، وفق المصدرذاته.

وأشار نور الدين الطبوبي إلى ضرورة ارتباط الانتدابات والتعيينات في المؤسسات الاقتصادية بالكفاءات وفتح المناظرات وليس على أساس المحاباة والولاءات، وفق تقديره.

وقال الأمين العام إن البلاد في تراجع منذ 11 سنة بسبب ما وصفه "بالافتراءات والغوغائية والمعارك" بين مختلف الأطراف.

ودعا الطبوبي إلى تضافر جهود كل الأطراف من بينها البنوك التونسية والبنك المركزي والدولة لتحمل أعباء المؤسسات العمومية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 6

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 6

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.