الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
سياسية

جمعية القضاة الشبان: "المجلس الأعلى للقضاء ليس طفلا صغيرا.."

:تحديث 26 17:19 2022 جانفي
61f1687b1b63e61f1687b1b640.jpg
قالت الكاتبة العامة لجمعية القضاة الشبان ليلى الدوس إن "المجلس الأعلى للقضاء ليس طفلا صغيرا  تلغي منح أعضائه كعقاب له لعدم اتخاذ إجراء معين"، وفق قولها

وأشارت الدوس، لدى مداخلتها في برنامج "هنا تونس" في فقرة "نقطة ساخنة" على موجات ديوان أف أم، إلى أن الجمعية سجلت "اعتداء صارخا" على السلطة القضائية.

وأوضحت أن جمعية القضاة الشبان ستدعو قريبا إلى جلسة عامة لتحديد مظاهر تنفيذ اضراب مفتوح أو تقديم استقالة جماعية.

واعتبرت الكاتبة العامة لجمعية القضاة الشبان أن إصلاح القضاء لا يكون في الظرف الاستثنائي وإنما بناء على قوانين تصدر طبقا للضوابط القانونية، حسب رأيها.

ويذكر أن رئيس جمعية القضاة الشبان مراد المسعودي قال إنه قد يتم اللجوء الى تنفيذ اضراب مفتوح أو تقديم استقالة جماعية في صورة ما تم الغاء القانون الأساسي للمجلس الأعلى للقضاء أو تم احداث تغيير في تركيبته.

ويشار إلى أن رئيس الجمهورية قيس سعيد ختم، الأربعاء 19 جانفي 2022، مرسوما يتعلق بتنقيح القانون الأساسي عدد 34 لسنة 2016 المؤرخ في 28 أفريل 2016 المتعلق بالمجلس الأعلى للقضاء وينص على وضع حد للمنح والامتيازات المخولة لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، إن الأوضاع الأمنية مستقرة في طرابلس، مطمئًا البعثات الدبلوماسية والسفارات بأنه "يمكنهم أداء عملهم بشكل طبيعي، والحكومة ستقوم بتأمينهم"

منذ دقيقة 32

دعا عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين، شكري الرزقي في مداخلة له مساء اليوم، في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، الى ضرورة التعجيل بانقاذ صابة البطاطا لهذا العام.

منذ ساعة

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الثلاثاء 17 ماي 2022 على اجتماع اللّجنة الفنّية للتّلقيح، والذي خصص للنّظر في إمكانيّة تحيين الروزنامة الوطنيّة لتلقيح الأطفال وإدراج تلاقيح جديدة ضمن الإستراتيجيّة الوطنيّة للنّهوض بصحّة الطّفل.

{}