الأكثر مشاهدة

17 18:30 2021 سبتمبر

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
افكار

رأي :الطبوبي يفاجئ الجميع ويصدر البيان رقم1

01 17:41 2021 ماي
نورالدين الطبوبي ، فتحي الجموسي
استمعت إلى كلمة نورالدين الطبوبي اليوم بمناسبة احياء عيد الشغل، الكلمة لم تكن عادية البتة ولم تكن خطابا نقابيا بل بيانا سياسيا قوي وشديد اللهجة ومتماسك لأبعد الحدود ودليل على حنكة من كتبه.

البيان شخص جيدا وبطريقة صريحة غير معهودة الأزمات الحادة التي تمر بها تونس سواء الصحية أو الإقتصادية أو السياسية والتي تنذر بدمار الدولة وإفلاسها في أقرب وقت ممكن.

البيان كان على شاكلة مخرجات ونتيجة الحوار الوطني الذي طالما طالب به الإتحاد ورفضته أو عطلته بعض الأطراف السياسية فما كان من الإتحاد إلا أن تحاور مع نفسه وداخل هياكله وصاغ لنا بيان ونتيجة حواره في كلمة الطبوبي اليوم.

البيان حمل الجميع مسؤولية دمار الدولة، بدء برئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والبرلمان وحركة النهضة وإئتلاف الكرامة وصولا الى الاحزاب المعارضة وعلى رأسها حزب عبير موسي الذي يتعمد ترذيل مؤسسات الدولة حسب تعبير الطبوبي طبعا مرورا بالكناترية وببعض رجال الأعمال واصحاب المؤسسات ألخ..

الطبوبي حمل الجميع المسؤولية بإستثناء اتحاد الشغل طبعا.

بيان الإتحاد اليوم لم يكن إلتماسا أو تمنيات أو توصيات بل أوامر صادرة منه وموجهة لكل هته الأطراف المتسببة في الأزمة فالعبارات المستعملة من الطبوبي كلها في شكل أوامر عسكرية غير قابلة للنقاش أو المجادلة وتنفيذها واجب.

إتحاد الشغل فهم جيدا قرب نهاية منظومة الحكم الحالية وانهيارها التام ولهذا سارع اليوم وفي غفلة من الجميع إصدار البيان رقم 1 قبل أن يسبقه طرف ثاني في ذلك ويفتك منه الكعكة و إتحاد الشغل عرف أيضا كيف يقفز من سفينة كان شريكا في قيادتها قبل أن تغرق.

فتحي الجموسي 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أفاد مساء اليوم السبت 18 سبتمبر 2021 الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية فريد بن جحا في تصريح لمراسل ديوان اف ام أن فرقة الشرطة العدلية بالمهدية تعهدت بالبحث في جريمة سرقة تورط فيها كهل أصيل منطقة التلالسة من معتمدية الجم بالمهدية

منذ دقيقة 56

احتفاءً برائدات المسرح العربي، احتضنت دار الأوبيرا المصرية، مساء الجمعة، الدورة التأسيسية لمعرض رائدات المسرح العربي ''نساء المسرح'' الذي ينظمه الملتقى العربي لرواد الكاريكاتور بالتعاون مع مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة

منذ ساعة

أعلن وزير العمل الليبي علي العابد، اليوم السبت، أن مليون عامل مصري سيبدؤون دخول بلاده مطلع أكتوبر المقبل وفق تصريح لوكالة الأناضول، عقب عودته من زيارة مصر ضمن وفد حكومي

{}