الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
افكار

رأي :الطبوبي يفاجئ الجميع ويصدر البيان رقم1

01 16:41 2021 ماي
نورالدين الطبوبي ، فتحي الجموسي
استمعت إلى كلمة نورالدين الطبوبي اليوم بمناسبة احياء عيد الشغل، الكلمة لم تكن عادية البتة ولم تكن خطابا نقابيا بل بيانا سياسيا قوي وشديد اللهجة ومتماسك لأبعد الحدود ودليل على حنكة من كتبه.

البيان شخص جيدا وبطريقة صريحة غير معهودة الأزمات الحادة التي تمر بها تونس سواء الصحية أو الإقتصادية أو السياسية والتي تنذر بدمار الدولة وإفلاسها في أقرب وقت ممكن.

البيان كان على شاكلة مخرجات ونتيجة الحوار الوطني الذي طالما طالب به الإتحاد ورفضته أو عطلته بعض الأطراف السياسية فما كان من الإتحاد إلا أن تحاور مع نفسه وداخل هياكله وصاغ لنا بيان ونتيجة حواره في كلمة الطبوبي اليوم.

البيان حمل الجميع مسؤولية دمار الدولة، بدء برئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والبرلمان وحركة النهضة وإئتلاف الكرامة وصولا الى الاحزاب المعارضة وعلى رأسها حزب عبير موسي الذي يتعمد ترذيل مؤسسات الدولة حسب تعبير الطبوبي طبعا مرورا بالكناترية وببعض رجال الأعمال واصحاب المؤسسات ألخ..

الطبوبي حمل الجميع المسؤولية بإستثناء اتحاد الشغل طبعا.

بيان الإتحاد اليوم لم يكن إلتماسا أو تمنيات أو توصيات بل أوامر صادرة منه وموجهة لكل هته الأطراف المتسببة في الأزمة فالعبارات المستعملة من الطبوبي كلها في شكل أوامر عسكرية غير قابلة للنقاش أو المجادلة وتنفيذها واجب.

إتحاد الشغل فهم جيدا قرب نهاية منظومة الحكم الحالية وانهيارها التام ولهذا سارع اليوم وفي غفلة من الجميع إصدار البيان رقم 1 قبل أن يسبقه طرف ثاني في ذلك ويفتك منه الكعكة و إتحاد الشغل عرف أيضا كيف يقفز من سفينة كان شريكا في قيادتها قبل أن تغرق.

فتحي الجموسي 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت، بالاحتفاظ بـ23 شخصا، لهم علاقة بمواقع فنية بمصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة، تعرضت مؤخرا للسرقة والتخريب، بحسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي

منذ دقيقة 27

دعت شبكة مراقبون في بيان إلى ''الإسراع بتحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة وأنها تمثل موعدا انتخابيا دوريا معلوما يقع تنظيمه خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من المدة الرئاسية الجارية، وذلك ضمانا لوضوح العملية الانتخابية لكافة المتدخلين فيها من مترشحين وناخبين ومكونات المجتمع المدني المعنية بالملاحظة ووسائل الإعلام''.